اعرف مديرك من برجه

شاهد

موقع نسيم يونس

موقع نسيم يونس موقع عربي فكري يهتم بالقصص والحكايات الشعبية وكذا كل ما يتعلق بعالم الأبراج والفلك .. مرحبا بكم

الاثنين، 27 نوفمبر 2017

اعرف مديرك من برجه

اعرف مديرك من برجه




المدير الحمل :

الحمل
يحب المدير من برج الحمل انبهار الأشخاص به، ووسيلة التعامل المثالية لهم من قبل المرؤوسين لتنجح مع مدير الحمل هو إظهار انبهارك به وبشخصه ومواهبه وكيفية إدارته للعمل.
المدير الثور :

الثور
يكره المدير الثور التغيير المفاجئ فإذا أردت أن تطالبه بالتغيير لا تطالبه بتغييرات مفاجئة فأى تغييرات تكون تدريجية، فهو لا يحب المفاجآت، ويحب الطاعة العمياء إلى حد كبير، كما يحب احترام ما يقوم بوضعه من قوانين، كما يتجنب المثيرين للمشاكل.
المدير الجوزاء :

الجوزاء
يتسم المدير الجوزاء بالوضوح أكثر من اللازم فهو واضح فى نقده وسخريته مما يعرضه للكثير من الحروب مع الآخرين، وعلى مرؤوسه ألا يلومه على تغيير رأيه بل يقول له إن ما أحدثه من تغيير يصب فى الصالح العام للعمل.
المدير السرطان :

السرطان
مفتاحه أن يعود وجودك فى العمل عليه بالمكاسب المادية، فإذا لم يكسب من خلف وجودك أموال فهذا يعنى أنك خسرته، كما أنه لا يحب الانتقاد السلبى.
المدير الأسد:

برج الأسد
مفتاحه فى العمل هو احترام ما قام بوضعه من قوانين، وإذا رغب أحد المرؤوسين فى معارضته فعليه أن يعبر عن إعجابه بالفكرة ثم يضع اقتراحاته كأن يأخذ رأى الأسد فى تلك الاقتراحات هل هذه الفكرة جيدة أم لا ؟.
المدير العذراء :

العذراء
على الموظف من برج العذراء أن يصلى ويصوم ويدعو الله أن يقيه من شر لسان العذراء فهو مدير يتسم بالنقد القاسى، ويريد كل شىء فى منتهى الدقة ويهتم بالتفاصيل الصغيرة، وعلى الموظف أن يعرف ما يريده العذراء بالتحديد حتى لا يقع فى مشكلة معه.
المدير الميزان  :

برج الميزان
لدى المدير الميزان مشكلة فى أنه غير واضح ويرى أن الطريقة الصحيحة لعمل الشئ معروفة وهو ليس بحاجة لذكرها للموظف حتى لا يشعره بالتعنت تجاهه، ولكن عند وقوع الموظف فى خطأ ما فإن الميزان يتخلى عن لباقته، وعلى الموظف أن يهتم بمعرفة التفاصيل التى يريدها الميزان.
المدير العقرب:

العقرب
على من يعمل مع مدير عقرب أن ينتبه لصحته، لأن المدير العقرب يضعه تحت ضغط عصبى كبير ويخرج من الموظف أكبر مواهبه ويستنزف طاقته.
المدير القوس:

القوس
يعد المدير القوس من أفضل المديرين فهو صديق لموظفيه ويحب أن الشغل ينفذ كما ينبغى وما يهمه النتيجة وليس كيفية الوصول إليها، كما يحترم حرية الموظف ويساعد الآخرين على التقدم ويعلمهم فهو معلم بالفطرة، ولكن على الموظف معه فى حالة عرض القوس لفكرة جديدة على أنها فكرته والموظف يعرفها من قبل لا يذكر ذلك بل يحيى القوس عليها.
المدير الجدى :

برج الجدى
المدير الجدى يعشق القوانين الصارمة، فهو شخصية منظمة وعلى من يعمل معه السير على قوانينه ونظامه وإلا ينسحب من العمل، وهو طموح ويتطلع إلى الوصول إلى القمة ويساعدك على اجتهادك ولكن القمة لديه لا تساعى اثنين فلا تنافسه وإلا أحدث مشكلة عارمة معك.
المدير الدلو :

الدلو
يعشق المدير الدلو المفاجآت ولهذا على من مديره دلو أن يكون جاهزاً دائما للمفاجآت التى قد تكون صادمة أحياناً، ورغم ذلك هو يحترم حرية موظفيه ويقدر ظروفهم، ولكنه يمل سريعا ويجب على الجميع تشجيعه والخروج معه عن الروتين والاستماع لأفكاره فمن الممكن أن يأخذ الموظفين خارج إطار العمل ويناقشهم فى مشكلة عالمية وعلى الموظف أن يجاريه ويأخذ المشكلة العالمية على محمل الجد.
المدير الحوت  :

الحوت
على خلاف الأبراج السابقة تختلف أنثى الحوت المديرة عن رجل الحوت وإليكم صفات المدير والمديرة من برج الحوت :
رجل الحوت :
يعانى رجل الحوت من التشتت فتجده يوما نشيطا ومبتكرا ويوما غامضا وكثير النسيان، وللتعامل معه عليك أن تعلم ـن المدير الحوت لا يحب المواجهة فلا يجب على الموظف أن يواجهه بأخطائه لأنه لن يستطيع أن "يمسك عليه غلطة".
أنثى الحوت :
هى قائدة وحاسمة وتسيطر بنعومة على الأمور وإذا لم تستطع تحقيق أهدافها بالنعومة تلجأ للخشونة فى التعامل، ورغم قوتها إلا أنها قد تمل من المسئولية وتنسحب إذا شعرت بالتعب ولكنها تحب أن تظهر قوية وتقاوم أى حروب ضدها، وعلى من حولها أن يدرك طبيعتها ويتعامل معها على هذا الأساس.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق