*لحظة بوح .. من أنا؟*

شاهد

موقع نسيم يونس

موقع نسيم يونس موقع عربي فكري يهتم بالقصص والحكايات الشعبية وكذا كل ما يتعلق بعالم الأبراج والفلك .. مرحبا بكم

الجمعة، 1 يونيو 2018

*لحظة بوح .. من أنا؟*


*لحظة بوح .. من أنا؟*



لحظة من لحظات بوح, من أسرة محافظة خرج ليضع أول قدم في هذه الحياة, ذلك الطفل الذي بدأ المشي والكلام قبل أقرانه من الأطفال, تراه يطرق بملعقته الصغيرة الطبق كي تُسرع أمه بالطعام, ولا يريد أن يطعمه أحد فى فمه فهو يستطيع أن يعتمد على نفسه, ذو إرادة قوية منذ الصغر, إنه لم يخلق عبثا في هذا العالم الأرضي, تلك المرحلة المتميزة من العمر, إنها الطفولة التي لا غنى لكل إنسان عنها ..
أومن بهذه البداية .. إلى نهاية مشوار رسالتي, تلك النعمة التي يهبها لنا الله لكي تميز البعض منا عن الآخر في مهمة التكليف التي خصها الله لأحدنا وفضله بها على غيره, هي أمانة يؤديها بالنيابة عن المجموع, حتى يوصلها إلى بر الأمان ..
هذه البداية .. البذرة الأولى في حقل الإنسانية, تنبت معي شيئا فشيئا, وأنا أحمل في طياتي أسئلة عسى الزمان أن يجيبني عنها, من بينها من أنا؟ لماذا خلقت؟ من هو الله؟ هل يسمعني؟ لماذا أنا بالظبط في هذا الزمان والمكان؟ لماذا أنا لهذا الأب وهذه الأم بالظبط؟ ما الذي أستطيع تقديمه لكي لا أكون ثقلا على هذه الكرة الأرضية؟ لماذا .. وكيف .. وهل .. وأين .. و متى .. و و و و؟.
فعلا وجدت أجوبة لكن منها ما اقتنعت به ومنها ما لم يشفي غليلي ..
فالإنسان الحق ليس هو ذلك الذي لايهمه سوى ملء معدته, وتلبية الملذات تحقيقا لرغبات شهوات نفسه, بل لابد أن تكون لكل منا رسالة أسمى في الحياة يحيا لأجلها..

بقلم: نسيم يونس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق