خمسة أسرار يجب معرفتها قبل العمل في الفندق

شاهد

موقع نسيم يونس

موقع نسيم يونس موقع عربي فكري يهتم بالقصص والحكايات الشعبية وكذا كل ما يتعلق بعالم الأبراج والفلك .. مرحبا بكم

السبت، 23 فبراير 2019

خمسة أسرار يجب معرفتها قبل العمل في الفندق


 " خمسة أسرار يجب معرفتها قبل العمل في الفندق "


السلام عليكم اسمي نسيم يونس في هذا المقال سأطلعك على خمسة أسرار ربما لم يُخبرك بها أحد من قبل .. وسأتقاسم معك تجربتي وبذلك ستكون بإذن الله قبل اكتسبت تجربة جديدة غير مباشرة .. فالفندق هو دولة مُصغرة كما أسميه .. وبه تقريبا جل المهن والتخصصات التي تدرس بمراكز التكوين المهني وبالمدارس العليا وحتى الجامعات .. في الفندق لكل مهنة لباس خاص بها .. توجد أربع وجبات في اليوم الفطور غالبا يكون من 6 صباحا إلى 8 صباحا .. وجبة الغداء من 12 ظهرا إلى 15 بعد الظهر .. وجبة العشاء من 18 مساءا إلى 20 مساء .. ثم أخيرا وجبة عشاء أخرى من 11 ليلا إلى 1 بعد منتصف الليل .. تعتبر كل هذه الشياء مجانية غالباً .. الآن نشرع بكشف الأسرار الخمس . 


أولا 1 : من إيتيكيت الفنادق أن يُلقي الشخص التحية " السلام عليكم " خصوصا على من هم أكبر منك وأكثر أقدمية .. ثم يجب إلقائها على من تعرف وعلى من لا تعرف لأنها تُعبر عن الإحترام أول قبل كُل شيء .. هُناك بعض الأشخاص الذين بمجرد إلتقاء وجهك مع وجه ولم تقل السلام عليكم المرة الأولى ثم المرة الثانية يعتبرها إهانة بالنسبة إليه وقد ينظر إليك نظرة عدو .. في الفندق الكل يحتاج الكل لذلك يجب كسب صداقات مع الكل .
ثانيا 2 : لا تقرر من تلقاء نفسك في أي شيء قد يحتاج منك التشاور مع الشاف الذي تشتغل معه .. حيث لابد من استشارته في كل شيء كي لا تتحمل مسؤولية اختيارك
مثال: دخلت الفندق فلم تجد لباسك " يونيفوغم " هنا لا تعد إلى المنزل خُصُوصا وإن كُنت تقطن بعيداً عن الفُندق .. ماذا تفعل تتصل بالشاف وتُخبره بالأمر بكل بساطة .. إن كان هُناك لباس إضافي سوف يُعطيه لك وإن لم يكن سوف يُعاتبك مثلا : " فيق معانا اصاحبي ماتبقاش تنساه " " استيقظ يا صاح لا تنساه مرة أخرى " ثم تذهب للمنزل وتُحضر لباسك .. ستكون قد أضعت ساعة لا تقلق سيقول لك الشاف لا تخرج حين يصل وقتك ستضيف ساعة .. لأنه لابد من أن تشتغل 8 ساعات كاملة كي يحتسب لك مؤشر الليزر ببصمة أصبعك يوم عمل.

ثالثا 3 : يجب عليك تجنب عمل أي شيء ليس من تخصّصك في الفندق كي لا تتحمل المسؤولية .. فبمجرد خطأ قد تجد نفسك في اليوم الموالي أمام موظف الأمن يقول لك ليس لك الحق في الدخول لقد أوقفوك
مثال: لديك شهادة في تخصص الكهرباء ولكن أنت تشتغل في الفندق نادل بالمطعم .. وانطفأ المصباح فجأة في المطعم هنا يا صديقي(تي) لا تتدخل رغم أنك واثق جداَ من إصلاحه .. ماذا تفعل تُُخبر رئيس المطعم وهو سيتصل بمكتب التقنيين ثم سيأتي كهربائيُّ الفندق وهو يتكلف بعمله .لأنهم يشتغلون في الفنادق بمنهجية فرنسية لكل شخص حدود عمله التي يجب ألا يتجاوزها.
رابعا 4 : ستجد أشخاص لطيفين يحاولون التقرب منك وكلام سيجر كلام ويوم بعد يوم قد تُخبرهم بكل مالا يروق لك في العمل أو تحدثهم عن شخص آخر والكيفية السيئة التي يشتغل بها أو تخبرهم أنك تريد الإنتقال من تخصص إلى تخصص .. هذا الكلام الذي قلته لهم ستجده قد سبقك إلى رئيسك .. هنا رئيسك يعلم عنك كل شيء وأنك ربما قد تتخلى عنه في قريب .. تأكد أنه سيتخلى عنك .. تكلم فقط في المباريات وفي كلام مُضحك جانبي أو عن أحداث خارجية فقط .. لا تثق كُن شكاك هذا السر الخامس

خامسا 5 : في هذا السر الخامس سنتعمق قليلا فقط في قولة ديكارت الشهيرة (
أنا أشك إذا أنا موجود ) وهذه هي ترجمتها الصحيحة لأن البعض يترجمها (أنا افكر إذا أنا موجود) وهذه ترجمة خاطئة لها.[1]  حسب ويكيبيديا. البعض يرى القولة هكذا (أنا أشك إذن أنا أفكر إذن أنا موجود.).
في هذا السر الخامس والأخير وفي الفندق خصوصا لا تثق في كل ما يُقال لك .. مثلا هذا شخص سيء هذا شخص طيب إلخ ..
فكل شخص يريد فقط الحفاظ على صورته فقط ومدى إدارته لعمله بكيفية جيدة .. ولكي يرقى أو يحصل على عقد جديد أو عقد عمل دائم ورسمي ..سأعطي مثال بسيط في مبدأ الشك الذي يجب أن تعمل به وضرورة إعمال العقل والمنطق ووضع العاطفة عند باب الفندق حتى تخرج وستجدها تنتظرك .. ربما تجدها قد أحبت شخصا ما أثناء عملك ههه فقط أبسط معك ..
مثال : ونرجع لمثال النادل .. ستسأل زميلك في العمل هل قمت بوضع المنادل فوق كل الموائد قبل خروجك .. سيقول لك نعم لا تثق يجب أن تشك في الأمر وأن تعود بنفسك لتتأكد أنه حقاَ وضعها ولتتأكد وتكون على يقيت تام .. لا تقل صديقي لطيف ويحبني ولن يكذب علي .. إن وجدتها تكون مرتاحاَ وإن لم تجدها ستقوم بوضعها بنفسك وهكذا .. دائما اعتمد على نفسك ولا تثق بأي شخص أبداَ .. وحسب ويكيبيديا - يعتبر مبدأ
 عدم التحديد أو مبدأ عدم التأكد أو مبدأ الريبة أو مبدأ اللايقين أو مبدأ الشك من أهم المبادئ في نظرية الكم بعد أن صاغه العالم الألماني هايزنبرج عام 1927  .. فهذا المبدأ معناه أن الإنسان ليس قادرا على معرفة كل شيء بدقة 100%.
ومن هنا فلابد من إعمال العقل والشك في أي شيء وفي أي قول أو أي شيء تسمعه حتى تتأكد بنفسك.
وإلى هنا أتمنى أن أكون قد شاركت معك تجربتي بشكل مُبسط وأدعوك لزيارة مقالات الموقع تحياتي لكم أينما كنتم.




Instagram: nassimyounes1
Email : elfajriy@gmail.com




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق